إمبراطور اليابان يقلد وزير الطاقة والصناعة السابق وسام الشمس المشرقة

alsharq
اقتصاد 11 نوفمبر 2020 , 12:55م
طوكيو - قنا

قلد جلالة الإمبراطور ناروهيتو، إمبراطور اليابان، بالقصر الإمبراطوري في طوكيو، اليوم، سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة السابق، الرئيس السابق للجنة الوزارية الاقتصادية القطرية اليابانية المشتركة، وسام الشمس المشرقة.
    ويعتبر وسام الشمس المشرقة، أرفع وسام تقديري تقدمه الحكومة اليابانية، حيث تم منحه لسعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، تقديرا لجهوده في المساهمة في إنجاح أعمال اللجنة الوزارية الاقتصادية المشتركة بين قطر واليابان، ودوره في تنمية علاقات البلدين في مجال الطاقة، وتثمينا لما قام به في مجال تأمين إمدادات مستقرة من النفط والغاز لليابان طيلة فترة عمله، فضلا عن مساهمات سعادته في إنجاح المؤتمر السنوي للدول المنتجة والمستهلكة للغاز الطبيعي المسال الذي تنظمه وتستضيفه اليابان.
    وأقيمت مراسم احتفال رسمية بهذه المناسبة، حضرها دولة السيد يوشيهيدي سوغا رئيس وزراء اليابان، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين اليابانيين، وسعادة السيد حسن بن محمد العمادي، سفير دولة قطر لدى اليابان.
    من جانبه، أعرب سعادة الدكتور السادة، عن امتنانه وتقديره لحكومة اليابان على شرف منحه قلادة الشمس المشرقة الكبرى، مؤكدا أنه تكريم لدولة قطر قبل أن يكون تكريما لشخصه.
    وأكد سعادته أن العلاقات الوثيقة والمثالية والمتنوعة القائمة بين دولة قطر واليابان منذ عقود، هي نتاج الرؤية الثاقبة والسياسة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى "حفظه الله ورعاه"، والقواعد الراسخة التي أرساها صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، في تبني دبلوماسية نشيطة ومتوازنة تقوم على الاحترام المتبادل وتعزيز التعاون مع الدول الصديقة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
    كما أشاد سعادته بالعلاقات الاقتصادية المتميزة التي تربط البلدين الصديقين، خاصة في مجال الطاقة، والتي ساهمت بقدر كبير في ترسيخ هذه العلاقات في جميع المجالات الأخرى.