ناصر العطية يحصد ميدالية برونزية في منافسات كأس العالم للرماية

alsharq
آخرى 21 مارس 2021 , 07:10م
نيودلهي - قنا

 حصد الرامي القطري ناصر العطية الميدالية البرونزية، لمسابقة الخرطوش سكيت، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للرماية والمقامة حاليا في العاصمة الهندية /نيودلهي/، وتستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري.
وتمكن العطية من الفوز بالبرونزية بعد جولة قوية ضمت أفضل ستة مشاركين في المسابقة من بين أكثر من عشرين متنافسا، حيث شهدت جولة النهائي مشاركة الرامي القطري راشد صالح العذبة الذي حل خامسا في الترتيب.
وأعرب ناصر العطية، بهذه المناسبة، عن سعادته بالفوز بالميدالية البرونزية لمسابقة الخرطوش سكيت ضمن منافسات بطولة كأس العالم للرماية، وأفاد، في تصريح صحفي، بأنه كان يسعى خلال البطولة إلى حصد الميدالية الذهبية، لكن قوة المنافسة مع وجود نجوم العالم في اللعبة صعبت المهمة، مضيفا "نحن مستمرون من أجل رفع الراية القطرية في مثل هذه التجمعات والأحداث الرياضية المهمة وفرصنا لا تنتهي".
وأوضح أن رماة "الأدعم" لايزالون مستمرين في باقي مسابقات البطولة، ويطمحون لتحقيق المزيد من النتائج الجيدة، مشيرا إلى أن تواجد المدرب الجديد كان له دور في وصول رماة "الأدعم" إلى هذه المراكز.
من جهته، أكد السيد ماجد النعيمي، أمين السر العام بالاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، بهذه المناسبة، أن النتائج الجيدة التي حققها رماة "الأدعم" كان لها الأثر الكبير في نفوس باقي رياضيينا المشاركين في البطولة، مضيفا "أبطالنا ناصر العطية وراشد العذبة وعلي الاسحاق قدموا أداء متميزا خلال مشاركتهم في مسابقة الاسكيت والتي استمرت على مدى يومين، وتمكنوا من حصد النتائج الجيدة مثلما عودونا خلال مشاركاتهم الخارجية"، ومعربا عن أمله في أن يحقق أسامة الشيبة وعائشة السويدي نتائج وانجازات جيدة تضاف إلى ما حققه رماة الاسكيت بالبطولة.
بدوره، أكد السيد علي سعيد المناعي، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، أن وجود رماة "الأدعم" ضمن أفضل ستة مشاركين في بطولة كأس العالم بالهند واعتلائهم منصات التتويج يعتبر انجازا مشرفا وفخرا نسعد به جميعا، مبينا أن رماة المنتخب القطري يسعون لكسب أكبر عدد من النقاط التي تؤهلهم لخوض الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في اليابان.
أما السيد محمد أحمد طاهر، المدير التنفيذي بالاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، رئيس بعثة البندقية والمسدس المشاركة في البطولة، فقد أكد أن رماة "الأدعم" دائما على الوعد من خلال ما يحققوه من نتائج تليق بمستوى اللعبة، وذكر أن "فوز ناصر العطية بالميدالية البرونزية لم يكن سهلا ولكن الثقة والقدرة التي يمتلكها بطلنا مكنته من تحقيق هذه الإنجاز"، مشيدا بالمردود الكبير الذي قدمه الرامي راشد صالح وزميله علي الاسحاق خلال المسابقة.
كما قال "نسعى في مسابقات البندقية والمسدس ضمن منافسات بطولة كأس العالم للرماية لتحقيق المزيد من النجاحات التي تضاف إلى مسيرة الرماية القطرية".
من ناحية أخرى، يواصل رامي "الأدعم" محمد الرميحي (المتأهل إلى أولمبياد طوكيو) تدريباته استعدادا للمشاركة في منافسات البطولة، حيث قال إن ميادين الرماية بنيودلهي تشهد مشاركة عدد كبير من الرياضين الساعين لتحقيق المزيد من النتائج الجيدة، وهو يعمل في تدريبات مستمرة هدفها حصد الألقاب والصعود على منصات التتويج في بطولة كأس العالم، مضيفا "طموحي هو تحقيق ميدالية أولمبية تشرف الرياضة القطرية في الألعاب الأولمبية القادمة بطوكيو".