تشافي هيرنانديز يفوز بجائزة أفضل مدرب لشهري فبراير ومارس الماضيين

alsharq
تشافي هيرنانديز يفوز بجائزة أفضل مدرب لشهري فبراير ومارس الماضيين
رياضة 01 أبريل 2021 , 10:22م
الدوحة - قنا

فاز الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب السد ، بجائزة افضل مدرب خلال فترة انتظام الدوري القطري /دوري نجوم QNB/ بشهري /فبراير ومارس/ الماضيين، وذلك وفقا للأرقام والإحصاءات الصادرة من مؤسسة دوري نجوم قطر لكرة القدم.


وتعتبر هذه المرة هي الثالثة خلال الموسم الجاري، التي يحصل فيها المدرب الإسباني مع فريقه ببطولة الدوري على الجائزة، حيث حصل عليها في فترة عمل الدوري بشهري سبتمبر وأكتوبر2020، وأيضا في يناير2021 .
وخلال فترة انتظام بطولة الدوري بشهري/ فبراير ومارس/ الماضيين لعب السد 4 مباريات في البطولة ، فحقق الفوز في 3 مباريات، وتعادل في لقاء وحيد، وحصل على 10 نقاط من أصل 12 نقطة.
وحقق السد الفوز على الأهلي بـ3 أهداف دون رد في الجولة 16، وفاز على العربي (3-2) في الجولة 17، وفاز على أم صلال (3-0) في الجولة 18، وتعادل أمام الوكرة (1-1) في الجولة 19.
وسجل السد خلال هذه المباريات 10 أهداف، واستقبلت شباكه 3 أهداف، وتم تتويجه رسميا ببطولة / دوري نجوم QNB/ للموسم 2020- 2021، عقب مباراته ضد أم صلال في الجولة 18، ليواصل الفريق تميزه وتألقه تحت قيادة المدرب هيرنانديز.
وعلى الصعيد ذاته أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر عن فوز النجم البرازيلي /إدواردو بيريرا رودريجيز /مهاجم فريق الدحيل بجائزة أفضل لاعب خلال /فبراير ومارس / الماضيين في بطولة / دوري نجوم QNB / للموسم نفسه ، وذلك وفقاً للأرقام والإحصاءات الصادرة عن برنامج شركة /STATS / المزود الرسمي للإحصاءات.
حيث واصل بيريرا رودريجيز تقديم المستوى المميز والمردود الكبير مع الدحيل هذا الموسم في العديد من المباريات، وذلك من خلال صناعة الفرص التهديفية والتمريرات الحاسمة وتسجيل الأهداف والتحرك في الملعب ومساعدة فريقه وزملائه، ليؤكد على أنه واحد من أفضل اللاعبين المحترفين الأجانب على الساحة الكروية.
وخلال الشهرين المذكورين لعب الدحيل الجولات من السادسة عشرة وحتى التاسعة عشرة في بطولة الدوري، وحقق الفريق الفوز في اربع مباريات والتي شارك فيها اللاعب رودريجيز بمجموع (347 دقيقة). كما سجل هدفا واحدا، ولديه /3 / تمريرات حاسمة خلال هذه المباريات.
تجدر الإشارة إلى أن هذ اللاعب أحرز حتى الآن 11 هدفا في بطولة الدوري هذا الموسم، ولديه فرصة لزيادة رصيده من الأهداف والتمريرات خلال المباريات الثلاث المُتبقية منها.
وللمرة الثانية على التوالي للموسم نفسه ، حصل /صلاح زكريا/ حارس المرمى لفريق كرة القدم بنادي الدحيل على جائزة أفضل لاعب تحت 23 عاما، وذلك عن ذات الشهرين في بطولة /دوري نجوم QNB/ .حيث يعتبر من الشباب المتميزين فقد حصل على هذه الجائزة نفسها عن شهر يناير الماضي أيضاً .
وقد شارك مع الدحيل في الجولات من السادسة عشرة وحتى التاسعة عشرة لبطولة الدوري، بمجموع (385 دقيقة).
وكشفت الإحصاءات عددا من الأرقام للحارس صلاح زكريا خلال الشهرين، حيث إن نسبة التصدي (81.8 بالمئة )، وعدد التصدي لأهداف محققة (5 تصديات)، كما خرج بشباك نظيفة خلال ثلاث مباريات، بالإضافة إلى الأداء العام والذي يؤكد أنه واحد من أفضل حراس المرمى واللاعبين تحت 23 عاما على الساحة الكروية.
تجدر الإشارة إلى أن الحارس زكريا انضم للدحيل في فترة الانتقالات الشتوية الماضية لتدعيم صفوف الفريق.