تفاصيل صفقة استحواذ إيلون ماسك على «تويتر» مقابل 44 مليار دولار

alsharq
حول العالم 26 أبريل 2022 , 12:04ص
قنا

استحوذ الملياردير إيلون ماسك، مؤسس شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية، على شركة "تويتر" للتواصل الاجتماعي، بعد أن توصل إلى اتفاق لشراء هذه المنصة بقيمة إجمالية تصل إلى 44 مليار دولار.
وذكرت "تويتر" في بيان لها، أن مجلس إدارة الشركة توصّل إلى اتفاق نهائي بشأن عرض إيلون ماسك للاستحواذ عليها بسعر 54.20 دولار للسهم، ليصبح مالكًا لهذه المنصة الاجتماعية التي يستخدمها الملايين من الأشخاص حول العالم.
وفي ضوء التوصل إلى هذه الصفقة التي أنهت مسيرة /تويتر/ كشركة عامة منذ طرحها في العام 2013، قفزت أسهم الشركة إلى حوالي 6 بالمئة.
ويمثل هذا الاتفاق تحولًا في موقف شركة /تويتر/، التي عارض العديد من المديرين التنفيذيين وأعضاء مجلس الإدارة في البداية فكرة استحواذ إيلون ماسك عليها.
وتنهي هذه الصفقة الأنباء التي ترددت قبل أقل من شهر حول محاولة ماسك السيطرة على /تويتر/ بعد أن أصبح أحد أكبر المساهمين فيها، وعُرض عليه مقعد في مجلس إدارتها، لكنه رفضه، ثم قام بعرض شراء الشركة بأكملها.
وكان ماسك قد كشف الأسبوع الماضي أنه جمع 46.5 مليار دولار لتمويل شراء شركة /تويتر/، مؤكدًا سعيه إلى تعزيز حرية التعبير على هذه المنصة المؤثرة، وإطلاق إمكانات غير عادية.