بعد استحواذه على «تويتر».. إجراءات إيلون ماسك تطال المستخدمين

alsharq
تكنولوجيا 31 أكتوبر 2022 , 03:29م
العرب- متابعات

أكمل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك استحواذه على "تويتر" الخميس الماضي، في صفقة انطوت قيمتها على 44 مليار دولار، ولم يتردد في إظهار حضوره فما إن تسلّم الإدارة حتى بدأ الموظفون يلمسون بصمته في شركته الجديدة حيث قام بطرد أبرز المدراء التنفيذيين، وحلّ مجلس الإدارة. 

 وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن ماسك مبتكر لا يمكن التنبؤ بخطواته، كما أنّه وعد بتحويل خدمات "تويتر" من خلال تخفيف قواعد الإشراف على المحتوى، ودمج التكنولوجيا الجديدة وجعل خوارزميتها أكثر شفافية إلى جانب إجراءات أخرى من أجل تحقيق الأرباح. 

ويخطط الرئيس التنفيذي الجديد لمنصة "تويتر"، لفرض رسم سيبلغ 20 دولاراً شهرياً على الحسابات التي تريد الاحتفاظ بـ «العلامة الزرقاء»، وفق ما أفاد تقرير جديد لموقع «The Verge». 

وكان ماسك قد أعلن في تغريدة جديدة أنه يتم حالياً «تجديد عملية التحقق من الحسابات بأكملها».

وتخطط الشركة لرفع اشتراكها الاختياري المميز البالغ 4.99 دولارات شهريًا والذي يسمى «تويتر الأزرق - Twitter Blue» إلى 19.99 دولاراً في الشهر.

وستقترح المنصة المزيد من الميزات، بما في ذلك عملية التحقق، لجعل قيمة الاشتراك يتناسب مع ارتفاع التكلفة.

وأشار تقرير موقع «The Verge» إلى أن المستخدمين الحاليين أمامهم 90 يوماً للاشتراك في الخدمة الجديدة، بعد إطلاقها وإلا سيفقدون شارة التحقق الزرقاء.

وتشير المنصة على حسابها إلى أن شارة التحقق الزرقاء تساعد المستخدمين على التأكد من أن حسابات المشاهير أو المؤسسات العامة والمنظمات تابعة فعلاً لهم.