عمومية اتحاد غرب آسيا لألعاب القوى تمدد فترة مجلس إدارة الاتحاد حتى العام 2027

alsharq
عمومية اتحاد غرب آسيا لألعاب القوى تمدد فترة مجلس إدارة الاتحاد حتى العام 2027
محليات 18 مارس 2023 , 05:48م
قنا

أعلنت الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا لألعاب القوى اليوم تمديد فترة مجلس إدارة الاتحاد لأربع سنوات مقبلة تنتهي في العام 2027.

وقررت الجمعية العمومية غير العادية، التي انعقدت بالدوحة على هامش بطولة أندية غرب آسيا الأولى لألعاب القوى التي تقام منافساتها على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، استمرار مجلس إدارة الاتحاد برئاسة السيد سيار العنزي لاستكمال برنامج العمل الذي أقرته الجمعية العام الماضي ليتماشى مع رؤية الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى في التطوير ونهضة ألعاب القوى بالمنطقة؛ من أجل التحديات المقبلة على المستوى العالمي والأولمبي والقاري، ونشر ثقافة اللعبة، وتقديم أجيال واعدة لمستقبل /أم الألعاب الرياضية/ في منطقة غرب القارة.

وجاء قرار الجمعية بالإجماع بحضور سعادة السيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى ونائب رئيس مجلس الاتحاد الدولي للعبة.

واعتبر دحلان الحمد قرار اتحاد غرب القارة بالإجماع على استمرار مجلس إدارته حتى العام 2027 يتماشى مع رؤية الاتحادين الآسيوي والدولي في تطوير ألعاب القوى وفق برامج معتمدة، تستمر لأربع سنوات، وتعمل بها جميع الاتحادات القارية.

وقدم الحمد التهنئة لأعضاء الجمعية العمومية بقرارهم الذي يحافظ على الاستقرار، ويدفع بألعاب القوى للأمام في ظل تحد جديد، يقوم به الاتحاد الآسيوي بالترسيخ لمكانة آسيا بين قارات العالم، والتأكيد على تطورها وفق منهج مدروس.

وقال الحمد خلال كلمته في الجمعية العمومية: إن الاتحاد الآسيوي إذ يبارك هذه الخطوة من غرب القارة إنما يعزز قيمة المناطق الخمس التي يتبعها الاتحاد في تنظيمه للعمل منذ سنوات، مشيرا إلى أن منطقة غرب القارة تعتبر من أهم المناطق فعالية بالأنشطة، وتحقيقا للنجاحات على مستوى بطولات العالم والأولمبياد.

وأوضح الحمد أن ثلاثة أحداث مهمة في انتظار قارة آسيا في الشهور المقبلة؛ وأولها بطولة آسيا لألعاب القوى للرجال المؤهلة لبطولة العالم، والتي تتزامن مع مرور خمسين عاما على تأسيس الاتحاد الآسيوي وانعقاد الجمعية العمومية في يوليو المقبل بالعاصمة التايلاندية بانكوك، والتي تتخللها انتخابات الاتحاد.

وكشف رئيس الاتحاد الآسيوي عن وجه جديد لألعاب القوى في آسيا يعتمد على تنمية المواهب وتوسيع قاعدة التدريب، والاهتمام أكثر بنشر ثقافة اللعبة وتطوير القدرات، واكتشاف المواهب، لافتا إلى أن البطل يمكن أن يأتي من قرية أو مركز تدريب أو مدينة شريطة أن يجد الاهتمام بتطوير إمكانياته.

وأضاف الحمد أن الاتحاد يتطلع لمواصلة العمل من أجل مستقبل مشرق لآسيا، والتعبير عن ثقافة القارة والافتخار بتراثها وحضارتها، وهو ما سيتم في احتفالية الاتحاد بمرور خمسين عاما على تأسيسه بعد أن بدأ بثمانية عشر اتحادا فقط، ووصل إلى 45 اتحادا؛ لذلك ستكون الاحتفالية به مميزة، وسيحضرها رئيس الاتحاد الدولي وأكثر من 500 شخصية رياضية في العالم، ترتبط بألعاب القوى من رياضيين وإداريين، وسيكون هناك سباق احتفالي خاص في كل دولة آسيوية، على أن تشهد بعض البلدان قيام سباقين، بحيث يكون عدد السباقات 50 سباقا على قدر سنوات الاحتفال بهذه المناسبة.

ودعا دحلان الحمد اتحاد غرب آسيا للمشاركة في هذا الحدث بتنظيم السباق الخاص به، مبينا أن الاتحاد الآسيوي سيقوم بتكريم كل الرياضيين الذين أسهموا في تأسيس ألعاب القوى الآسيوية في بانكوك مقر الاحتفال.

وأشاد الحمد ببطولة غرب آسيا للأندية، متمنيا أن تتواصل بما يخضع لمعايير التطوير والاستمرارية في اكتشاف المواهب، والاهتمام بالعنصر النسائي في الجانبين الفني والإداري؛ من أجل حجز مكان لسيدات القارة في مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى في انتخاباته المقبلة، وزيادة نسبة تمثيل المرأة في الاتحاد.

من جانبه، أكد السيد سيار العنزي، رئيس اتحاد غرب آسيا، الحرص على مواصلة العمل وتطوير ألعاب القوى في المنطقة، والمشاركة في جميع البطولات من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات، مشيرا إلى أن فترة عمل الاتحاد في السنوات المقبلة ستعرف المزيد من التطوير وفق منهج الاتحاد الآسيوي، مقدما الشكر للسيد دحلان الحمد، رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، على حضوره الجمعية العمومية.

من جهته، شدد السيد محمد عيسى الفضالة نائب رئيس اتحاد غرب آسيا ورئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى على ضرورة المشاركة في البطولات، والاستفادة من كل الفرص التي تنمي قدرات الرياضيين في دول غرب آسيا؛ داعيا الجميع إلى المشاركة في بطولة غرب آسيا للرجال والسيدات التي ستقام في الدوحة أواخر أبريل المقبل.

بدوره، أشاد السيد فالح العجمي، أمين السر العام لاتحاد غرب آسيا، بقرار أعضاء الجمعية العمومية، وحرصهم الكبير على الاستقرار، وتنفيذ برنامج التطوير واكتشاف المواهب من خلال إقامة البطولات المختلفة، وأبرزها بطولة أندية غرب القارة.

وأضاف العجمي أن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من العمل والبطولات التي تنمي القدرات وتكتشف المواهب.