كارلوس كيروش يؤكد من هيوستن: لن نغادر أمريكا إلا بـ «رؤوس مرفوعة»

alsharq
رياضة 26 يونيو 2023 , 12:29ص
رسالة هيوستن - أمريكا: محمد الجزار - موفد لجنة الإعلام الرياضي

خاض العنابي أولى مبارياته في بطولة الكأس الذهبية فجر اليوم الإثنين، مع هايتي بافتتاح مباريات المجموعة الثانية التي تضم أيضا هندوراس والمكسيك.. وأغلق العنابي صفحة هيوستن متوجها إلى أريزونا لخوض المباراة الثانية مع هندوراس.
وحرص البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخبنا الوطني على الحديث عن مشاركة العنابي في البطولة، وطموحات المنتخب بالمشاركة الثانية بدعوة خاصة من اتحاد الكونكاكاف بعد المشاركة في نسخة 2021 التي أقيمت في أمريكا أيضا.
مدارس متنوعة 
وقال كيروش: شرف وفخر أن نكون موجودين في هذه المسابقة القارية الكبيرة مع مدارس كروية متنوعة ومختلفة ومميزة أيضا، ومن الصعب مواجهتها بنفس القوة في مباريات دولية ودية.
وأضاف: «بالتأكيد هي فرصة نادرة للعبة في بطولة كبيرة بهذا الحجم، وننافس مع هذه الأسرة الكروية في الإطار الذي نتطلع له وهو التواجد بقوة والتنافس عالميا، حيث نسعى للوصول إلى مستويات وأهداف كبيرة نطمح لها خلال المسابقات القادمة التي تنتظرنا بداية من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، ثم بطولة كأس آسيا في قطر. 
وشدد كيروش على أن لعب مباراتين أو ثلاث فقط ليس كافيا بالنسبة له ولا للفريق القطري وقال: نحن لا نريد حجز التذاكر والعودة سريعا لبلادنا، لكن هدفنا أولا أن نقدم كرة قدم جيدة ونركز على النقاط الثلاث في مباراة هايتي ثم نفكر بعد ذلك في مباراة هندوراس والمكسيك ونتطور ونركز بعد ذلك.
وقال كيروش: لقد أتينا إلى أمريكا بعناصر شابة ووجوه جديدة ربما ستشارك لأول مرة على هذا المستوى وجميعهم مواهب صغيرة في السن وواعدة، ولكن طموحاتهم وأهدافهم كبيرة جدا، وسنحاول الفوز بكل مباراة مع الاحترام التام لجميع المنافسين، وإذا لم نلعب من أجل الفوز دائما فلن نتطور.
وأضاف: أنا واثق من أننا قادرون على تقديم كرة قدم جيدة في كل المباريات، وسنعمل جاهدين لإسعاد جماهيرنا.    
إعداد جيد 
وشدد كيروش على أنه بغض النظر عن النتائج لكن طموح لاعبي المنتخب القطري كبير للغاية ويريدون أن يتطوروا، وهذا تحد كبير بالنسبة لنا كجهاز فني حيث نعمل بقوة للوصول لهذا الهدف، وقد قمنا بالإعداد جيدا للبطولة خلال الفترة الماضية.
وأضاف: ندرك جيدا قوة جميع الفرق المشاركة في البطولة ففريق هايتي يضم 15 لاعب محترف في الخارج وهذا دليل على جودة الفريق واللاعبين لكن هذا ما كنا نبحث عنه للعب مع أفضل الفرق، والفرق القوية نستفيد من الاحتكاك والتنافس معها. 

مشروع العنابي
وعن مشروعه مع الكرة القطرية قال كيروش: ما زلت اعمل في قطر منذ شهور بسيطة، والمشروع في كرة القدم هو الفوز، وفي قطر أو أي فريق آخر كما يقول شكسبير الفوز وعدم الفوز هو السؤال وقد تعلمت منه ذلك، وبالتالي فمشروعنا هو الفوز، والفوز هو ان نعمل بجد وهمة عالية وذكاء لنجد الطريقة لتحقيق الفوز.
مشيرا إلى أن النتائج أمر مختلف وهي في أيدي الله، لكن كل يوم الجميع يسعى للوصول لفن الفوز وهذا لا يحدث إلا من خلال اللعب.
وأضاف أيضا: لقد قلت في البداية إن طريقة تفكيري هي بسيطة حيث أتحدث مع اللاعبين أننا يجب أن نشعر بالفخر بأنفسنا ونجعل المواطنين سعداء وفخورين بنا، والمهم أن يسعدوا بنا فإذا لم يحدث ذلك لن نكون سعداء بأنفسنا.
الفوز دائما 
وتابع: نحاول أن نخدم كرة القدم وجماهيرها، ونحاول أن نخرج دائما ولا نغادر إلا برؤوس مرفوعة وننام ونشعر بالارتياح.
وتابع قائلا: اذا لعبت كرة قدم جيدة فلديك فرصة للفوز، وهذا هو المشروع البسيط، فنحن لا نلعب ألعابا ذهنية، والهدف والقاعدة هي الفوز وهذا أسلوب اللعب الذي نريد تحقيقه.
وأكد كيروش أنه يتطلع لقيادة المنتخب القطري للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، وستكون هذه هي خامس محاولة له لتأهيل منتخب لكأس العالم، مشيرا إلى انه حصل على الكثير من الاحترام مع مجتمع كرة القدم واللاعبين ولا يزال يتطلع للمزيد.